لا يمكن لمحتوى أو منتج جيد أن ينجح دون استراتيجيات وأدوات تسويق فعالة، فالتسويق أصبح من المهام الرئيسية لإظهار المنتجات والخدمات بالشكل اللائق، وجذب أكبر عدد ممكن من العملاء والزبائن المهتمين، التسويق الإلكتروني أصبح تقريباً في كل قطاعات الويب، فخدماتك هنا بخمسات تحتاج كتابتها بطريقة جيدة حتى تشجع المشتري على الشراء، منتجاتك الرقمية تحتاج أيضاً لحملات دعائية لنشرها، أنت كبائع من خلال تعاملك مع الزبائن وجودة عملك تسوق لنفسك وتبني ماركتك التسويقية.
فإذا تساوت جودة الخدمة أو المنتج بينك وبين منافسيك فإن التسويق هو العامل المهم والرئيسي لنجاح منتجك أو خدماتك التي تقدمها، إذا كنت تريد معرفة أساسيات التسويق أو تقديم خدمات تتعلق به على خمسات، فقد جمعنا لك بعض الدورات التي قد تساعدك على تعلم التسويق الإلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية.
يضم التسويق مفاهيم كثيرة يخلط بينها العديد من الناس، كالإعلان والمبيعات فهما يعتبرا من وظائف التسويق وليسا هما التسويق، بداية جيدة مع هذه الدورة لتتعلم أساسيات التسويق، عناصره ومفاهيمه وكيف تطور، وستتعرف على ما هو المزيج التسويقي (المنتج – السعر – المكان – الترويج) بشيء من التفصيل.
ويضم المساق بعض أشهر أنواع التسويق لتتعرف أكثر على الفروقات بينهم مثل (التسويق الصناعي – السياحي – الأفكار – الخدمات …إلخ)، كما أنه لا يوجد متطلبات سابقة للدورة.
بناء الهوية أو البراند هي أحد طرق التسويق المستخدمة لتمييز المنتجات والخدمات المقدمة للعملاء، عن طريق إبراز مميزاتها وتعزيز ولاء العميل لتلك الماركات، وهي عملية طويلة المدى تعتمد على خطط تسويقية محكمة واهتمام بالتفاصيل، ستتعرف في الدورة على مقدمة لبناء الهوية لتتدرج بمعرفة مفهوم رؤية الشركة والرسالة والأهداف مروراً بمفاهيم الشخصية والخصائص والعناصر.
متطلبات الدورة هي المعرفة البسيطة لمبادئ التسويق والتي يمكنك تعلمها من الدورة السابقة ثم الالتحاق بهذه الدورة، ومن المفيد أيضاً أنك ستتعرف على بعض الإشكاليات التي تواجه الشركات أثناء بناء الهوية.
لا نستطيع ذكر التسويق دون الإعلام الاجتماعي، فهي المنصات التي نقوم باستخدامها للتسويق والإعلان عن الخدمات والمنتجات المختلفة، ستتعرف في هذه الدورة على ما هو الإعلام الاجتماعي، أدواته المختلفة التي يمكنك استخدامها بحملاتك التسويقية وخدماتك، ستتعلم أيضاً الدراسات الحديثة لتوظيف الإعلام الاجتماعي في حياتك الشخصية والمهنية، وفي نهاية الدورة سيمكنك معرفة بعض بوادر مستقبل الإعلام الاجتماعي وتأثيره بعد انتشار الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة.
متطلبات الدورة هي أن يتم تسجيل الملاحظات أثناء مشاهدة المحاضرات، أن يكون لديك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وتويتر، عدم الانتقال للمحاضرة التالية إلا بعد فهم المحاضرات السابقة لارتباط المحتوى ببعضه البعض.